نصايح الشيف شربينى علشان تطبخى احلى الاكلات المصرية والاكلات العالمية


أشهر الأخطاء وأهم النصائح

" لهن" سأل الشيف شربيني عن أشهر الأخطاء التي ترتكبها المرأة في المطبخ فقال : مازالت المرأة في جميع المستويات تنسى الأرز على النار حتي يشيط ، أو تنسى إضافة الملح أو البهارات .

وفي السطور التالية نصائح ذهبية لنجاح أكلاتك

* لا تكثري من الملح والفلفل الأسود في أكلاتك حتى لا تفسدي مذاقها .

* إضافة البهارات إلى الطعام ترهق القولون وتزعجه ، استعيضي عنها بالكسبرا الخضراء ، والكرفس الأخضر، والكراث الخضراء والفلفل الأخضر .

* تجنبي الطعام المسبك ، وعليكِ بالطعام الصحي المطهو على البخار أو ( النيء × نيء ) حفاظاً على صحة أسرتك .

* اجعلي بالذنجان بجميع أشكاله ضيفاً دائماً على مائدتك لفوائده العالية ، ففي تركيا يطلقون عليه لحم الفقير، وسعراته الحرارية قليلة، وفيتاميناته عالية . ولتقليل امتصاصه من الزيت أثناء القلي ، تبلي الباذنجان بعد تقطيعه برش الملح عليه واتركيه فترة في مصفاه ليسقط ماؤه بعدها اقليه دون أن يمتص زيتاً كثيراً .

* للمقبلات على الزواج : لا تستغني عن الملعقة الخشب والحلة التيفال في الطهي للحصول على أكلات صحية ، وابتعدي عن الألومنيوم لأن احتكاك الملعقة الألومونيوم بالحلة ينتج إلا سموماً في الطعام ويظهر آثارها على المدى البعيد ، الأفضل أيضاً أن تستبدلي ورق الألومنيوم أثناء الطهي بورق الزبدة المبلل.

* بخلاف الملعقة الخشب لا يجب أن يدخل أي أداة خشب المطبخ لأن الخشب يحتفظ بالبكتريا ، حتى السكين الخشب ممنوعة .

* ارتداء قفاز اليد البلاستيكي هام جداً عند الطهي، خاصة إذا كنت محبة لطلاء الأظافر، وذلك حفاظاً على صحة الأسرة من التلوث والأمراض..

0 التعليقات:

إرسال تعليق